القاهرة: اعلنت السلطات المصرية اليوم استمرار فتح ميناء رفح البرى لليوم ال 74 على التوالي لعبور الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة تنفيذا لتوجيهات الرئيس حسني مبارك لتخفيف الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر بيان صدر اليوم من سلطات ميناء رفح البري أن الميناء يستقبل العالقين من الجانبين وانه يجرى انهاء إجراءات عبورهم حيث وصل عدد العابرين منذ فتح الميناء أول حزيران- يونيو الماضي حوالي 60 الف فردا.

وعلى صعيد متصل استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم 171 فلسطينيا من أهالي قطاع غزة منهم من هو متجه الى القطاع عبر منفذ رفح البري وتم الاشراف على نقلهم الى المعبر لدخول القطاع ومنهم من يتجه الى جدة وبعض المدن الاوروبية حيث تم تخصيص فريق عمل من رجال الامن لمساعدتهم على انهاء اجراءات سفرهم .

يذكر ان الدفعة الرابعة من المعتمرين الفلسطينيين قد عادت إلى قطاع غزة عقب أداء العمرة وذلك عن طريق ميناء رفح البري وقد سبق عودة 3 دفعات بإجمالي 477 فردا عبر الميناء.

كما بدأت عودة متضامني قافلة (أميال من الابتسامات 2) الاوروبية من قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري وهم من جنسيات تركية وفرنسية وبريطانية وبلجيكية ومن البحرين ولبنان وغيرها من الجنسيات العربية والأجنبية.

وكانت القافلة تضم 46 سيارة اسعاف وعربات ركوب وكراسى للمعاقين ولوازم للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.