قالت الخارجيّة التركيّة إنّ طاقم أمن سفارة أنقرة في اسرائيل سيطر على فلسطينيّ حاول احتجاز رهائن.

Naked man shot dead near Turkish embassy in Tel ...

مبنى السفارة التركية في تل ابيب

القدس: اعلنت وزارة الخارجية التركية ان شخصا يحمل سكينا ومسدس لعبة اقتحم السفارة التركية في اسرائيل الثلاثاء وحاول احتجاز احد الدبلوماسيين رهينة قبل ان يسيطر عليه طاقم امن السفارة.

واوضحت الوزارة في بيان ان الرجل الذي قال انه فلسطيني تسلق مبنى السفارة في تل ابيب حتى الطابق الاول وحطم نافذة دخل منها الى السفارة وهو quot;يحمل سكينا وصفيحة بلاستيكية ومسدسا اتضح في النهاية انه مجرد لعبةquot;.

واضاف ان الرجل quot;بدا يصرخ طالبا اللجؤ السياسي وحاول احتجاز نائب القنصل رهينة قبل ان يتمكن فريق امن السفارة من السيطرة عليهquot;.

وتابع quot;يجرى استجواب هذا الشخص من قبل اجهزتناquot;.

وذكرت وكالة انباء الاناضول من تل ابيب، نقلا عن مصادر في السفارة، ان فلسطينيا دخل السفارة وحاول احتجاز احد الموظفين رهينة لكن قوات الامن quot;سيطرتquot; عليه.

ولم تقدم الوكالة معلومات عن الطريقة التي تمت بها السيطرة على الرجل.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان شخصا يدعى نديم عنجس تسلل الى السفارة بعد ان كان حاول سابقا دخول السفارة البريطانية في تل ابيب.

بدورها نقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن شهود عيان ان quot;رجلا مضطربا عقليا يبدو انه من عرب اسرائيل طلب دخول السفارة التركية ويبدو انه قام بعمل غير لائق او باستفزاز ماquot;.

واضاف هؤلاء ان quot;عيارا ناريا اطلق من الطابق الثاني للسفارة واصيب الرجل في ساقه فقطquot;.

وقبل ذلك اشار متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية الى مقتل رجل برصاص مجهول على مقربة من السفارة التركية في تل ابيب.

وقال المتحدث اليكس كيغلسكي ان quot;شخصا تجرد من ثيابه لاسباب غير معروفة في شارع قريب من السفارة التركية في تل ابيب قتل عندما اطلق عليه رجل النار ثم لاذ بالفرارquot;. وقد انتشرت سريعا شائعات تشير الى احتجاز رهائن داخل السفارة.