قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:أفادت تقارير إعلامية أن رئيس القائمة العراقية، رئيس الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي سيتوجه الى العاصمة الروسية موسكو في وقت لاحق من يوم الجمعة بدعوة من الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف لبحث الأوضاع السياسية وآخر تطورات عملية تشكيل الحكومة العراقية.

وقال مصدر موثوق لمراسل وكالة الصحافة المستقلة quot;إيباquot;، مشترطا عدم الكشف عن هويته وطبيعة علاقته بقيادات القائمة العراقية، إن علاوي سيتوجه اليوم الجمعة على رأس وفد الى موسكو، بناء على دعوة رسمية من قبل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قد تستغرق ثلاثة أيام. وأضاف أن المباحثات ستشهد مناقشة أوضاع العراق الأمنية والسياسية المتعثرة وآخر ما توصلت له مفاوضات تشكيل الحكومة .

وأكد المصدر أن من بين الأشخاص الذين سيرافقون علاوي في زيارته لروسيا، رجل الأعمال الكردي الأصل أكرم زنكنة والذي وصفه المصدر بأنه يتمتع بعلاقات واسعة بين أركان العملية السياسية عموما وتربطه علاقة مميزة مع اياد علاوي.
وكانت القائمة العراقية برئاسة علاوي قد فازت في انتخابات مارس الماضي على منافستها قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي بفارق مقعدين بحصولها على 91 مقعدا من أصل 325 في البرلمان المقبل.