واشنطن: قلل المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي جى كراولي اليوم من اهمية اعلان ايران مؤخرا عن طائرة حربية محلية الصنع اعطيت اسم (كرار).

وقال كراولي في تصريح لمحطة (ام اس ان بي سي) الاخبارية الامريكية quot;ان الاعلان عن سلاح جديد لن يؤثر على ميزان القوى في المنطقة ولكن بالتأكيد تعتقد ايران حاليا انها قوة اقليميةquot;.

الا انه اوضح quot;مع استمرار ايران امتلاك مثل هذه القدرات فهذا سيكون محل اهتمام للولايات المتحدة الامريكية والدول الاخرى في الخليج وسنرد في وقتها بالطريقة المثلىquot;.

وأكد المسؤول الامريكي ان الطموحات النووية الايرانية هي مثار قلق واهتمام بلاده مضيفا ان كل دولة من ضمنها اسرائيل ستتعامل مع هذا الامر وفقا لمصالحها الخاصة وستدافع عن نفسها ضد هذا التهديد.

وقال كراولي quot;نحاول حاليا وضع الضغوط على ايران للكشف عن خفايا برنامجها النووي وان تصبح لاعبا بناء و فاعلا في المنطقةquot;.

وأشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية تعمل منذ سنوات مع اسرائيل و بعض الدول الاخرى في منطقة الشرق الاوسط على تطوير و تعزيز قدراتها الدفاعية لمواجهة القدرات الايرانية.

يذكر ان ايران اعلنت امس عن طائرة نفاثة من دون طيار تحمل اسم (كرار) محلية الصنع قادرة على قطع مسافات طويلة وحمل انواع مختلفة من القنابل والقذائف.