قتل شخصان وجرح أربعة آخرون في عمليتين ارهابيتين نفذتهما مجموعتين مسلحتين تنتميان الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي شرقي وجنوبي الجزائر.

الجزائر: اقدمت مجموعة مسلحة على اغتيال اب وابنه يبلغ الاول (57 سنة) والثاني (21 سنة) ذبحا ببلدة عين الريش بولاية المسيلة (280 كيلو متر شرقي العاصمة الجزائرية) وعثرت السلطات الأمنية على جثتيهما بعدما اختطفتهما المسلحون قبل يومين مذبوحين بالمكان المذكور.

وتاتي هذه العملية الارهابية الثانية من نوعها في غضون أربعة في ذات المنطقة بعدما اقدم مسلحون على اغتيال رجل مختل عقليا وتفخيخ جثته التي انفجرت عند محاولة مصالح الامن انتشالها ما أدى الى جرح عنصرين من الدرك.

من جهة اخرى اصيب ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة الخطورة عندما هاجمت مجموعة ارهابية مسلحة ثلاث سيارات لنقل الاموال تابعة لاحد البنوك الجزائرية كانت ترافقها أخرى تابعة لمصالح الامن لحمايتها ببلدة العوانة بولاية جيجل (310 كيلو متر شرقي العاصمة الجزائرية).

وأصيب في الاعتداء الارهابي عنصران من افراد الامن المرافقين للقافلة اضافة الى مدني كان في المكان لحظة وقوع الاعتداء الارهابي.

وهاجم المسلحون القافلة بعد تفجير قنبلة عن بعد في أحدى المنعطفات لحظة مرور سيارات نقل الاموال والشرطة ما ادى الى اصابة الاشخاص الثلاثة بشظايا القنبلة فيما لم تلحق أية خسائر بالسيارات المقلة للاموال.

وكان مسلحون قد زرعوا قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة تاكسانة القريبة بولاية جيجل لاستهداف اطارات شركة تركية يعملون بمشروع سد quot;تابلوطquot; واعوان امن الذين يقومون بتأمينهم لكن القنبلة انفجرت دون ان تخلف اية خسائر تذكر.

وتحاول المجموعات المسلحة التي تنتمي الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تكثيف عملياتها الارهابية برغم حلول شهر رمضان المبارك ردا على هجمات الجيش الناجحة ضد المسلحين.