ملتان: كثف وفد الهلال الأحمر الإماراتي عمليات الإغاثة في إقليم البنجاب تواصلا للدفعات المتتالية التي تم توزيعها على منكوبي الفيضان الذين يقيمون في مخيمات مؤقتة حيث توجه اليوم برا الى مدينة مظفر كهر التي غمرتها مياه الفيضان بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الباكستاني .

وقال رئيس وفد هيئة الهلال الاحمر خميس محمد السويدي في مؤتمر صحفي في ملتان ان الهلال الاحمر قدم الى باكستان بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة لمساعدة اخواننا الباكستانيين في ساعة المحنة واستجابة لنداء الاغاثة الذي اطلقته الحكومة الباكستانية .

وأضاف بان الوفد قام فور وصوله بزيارة المناطق المتضررة في الاقاليم الباكستانية لدراسة الاحتياجات الاساسية التي يتطلب توفيرها فورا لاغاثة المنكوبين الذين فقدوا كل مقومات الحياة وباتوا بدون قوت او مأوى .

ووصلت طائرة تحمل اربعة أطنان من الاغذية و11 طنا من مواد الايواء ونقلت طائرة ثانية 36 طنا من الاغذية بينها اغذية للاطفال وملابس ومواد طبية وتم ايضا توفير مواد الاغاثة بشرائها من السوق المحلي بتجهيز 16 الف طرد غذائي ونحو 2500 خيمة وستة الاف عبوة من المياه المعدنية وتسلم الوفد 150 طنا من التمور التي ارسلت عبر ميناء كراتشي الى ملتان .

وذكر ان فريقين طبيين سيصلان اليوم الى اسلام اباد وسيقوم احد الفريقين باتخاذ الاجراءات الوقائية لمنع انتشار الاوبئة المعدية.

واعلن انه سيتم توفير لقاحات لنحو 625 الف شخص بينها لقاحات للاطفال والنساء في سن الانجاب بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة / اليونيسيف / وذلك ضد بعض الامراض التي اعلنت عنها منظمة الصحة العالمية مثل الكوليرا والحصبة والكزاز وغيرها بينما سيكون عمل الفريق الاخر ميدانيا وسيقدم خدماته الطبية في المستشفى الابراهيمي في بيشاور باقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي وسينتقل فيما بعد الى يعقوب اباد وشيره وامان كوت وامان كهر في السند .

وقال السويدي لوكالة أنباء الامارات ان الهلال الاحمر سيواصل جهود الاغاثة لمساعدة اسر الضحايا والمتضررين الذين يتجاوز عددهم المليونين في المناطق الاقليمية بالبنجاب وسيشارك في مرحلة اعادة التأهيل .

وقال ان طائرات القوات المسلحة المتواجدة في القاعدة العسكرية في ملتان قامت بمهمة نقل مواد الاغاثة الى مواقع المنكوبين وسهلت على وفد الهلال توزيع الاغذية والخيام والمستلزمات وتم التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الباكستانية في تغطية اعمال الاغاثة في مناطق ريتريا ، ليه ديره غازي خان، تاونسا وجمبر كما تم تسليم 36 طنا من الاغذية وثلاث حاويات تحتوي تمورا الى رئيسة الهلال الاحمر الباكستاني السيدة نيلوفر بختيار .