قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تستضيف القاهرة يوم الخميس اجتماعا دوليا يضم الممثلين الخاصين للأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المعنيين بتحقيق السلم والأمن في القارة الإفريقية الذي تستمر فعالياته في الفترة من 26 الى 28 الجاري .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي إن أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري سيفتتح هذا الاجتماع مع الرئاسة الحالية للاتحاد الإفريقي ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حفظ السلام وجان بينج رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ، موضحا أن هذا الملتقى يعقد بتنظيم من وزارة الخارجية المصرية والاتحاد الإفريقي .

وتوقع السفير حسام زكي أن يشارك في الاجتماع نحو 150 شخصا يضمون عددا من الممثلين الخاصين لسكرتير العام للأمم المتحدة ومنهم ممثلو الأمين العام في الصحراء الغربية وغرب إفريقيا وليبيريا والكونغو الديموقراطية والسودان ، بالإضافة إلى مبعوثي الاتحاد الإفريقي ومنظمات إقليمية أخرى ومبعوثي السلام للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى إلى أفريقيا ، فضلا عن بعض كبار المسؤولين والخبراء المصريين المعنيين بالأمن والسلم في إفريقيا .

وأشار إلى أن الملتقى سيتناول التحديات التي تواجه السلم والأمن في افريقيا وتطوير استراتيجيات مشتركة لتحقيق ذلك الهدف ، مشددا على الأهمية التي توليها مصر لهذا الحدث الهام.