ياوندي : شاركت الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الوزاري الإقليمي حول تنفيذ البرنامج الخاص لتنمية إفريقيا والذي تم تنظيمه من قبل منظمة المؤتمر الإسلامي وأختتم أعماله في العاصمة الكامورونية ياواندي مساء أمس.
وأكد السفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي مدير إدارة الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية في مداخلته أثناء المؤتمر إهتمام الدولة بتطوير علاقاتها مع الدول الإفريقية وبدعم برامج منظمة المؤتمر الإسلامي الخاصة بإفريقيا والحاجة لزيادة التبادل التجاري وتوقيع الإتفاقيات المنظمة لمنع الإزدواج الضريبي وحماية الإستثمار لتشجيع المستثمرين وإنسيابية حركة رجال الأعمال بين الدولة ودول غرب إفريقيا.
وعدد السفير المزايا الجاذبة لأسواق الدولة والنهضة الإقتصادية التي تعيشها الإمارات ومكنتها من الدخول في شراكات مع معظم القوى الإقتصادية في العالم بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة.
وركز المؤتمر في مناقشاته على بحث وتقييم برامج التنمية الممولة من البنك الإسلامي للتنمية والخاصة بمكافحة الفقر والإهتمام بالزراعة والتنمية الريفية ودعم التعليم والصحة ومرافق البنية التحتية وإيجاد مشاركة فعالة للقطاع الخاص في إقتصاديات تلك الدول.
من جانب آخر إلتقى سعادة السفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي بمعالي هنري إييبى وزير خارجية الكاميرون ونقل له تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وإهتمام سموه بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وثمن وزيرالخارجية الكيني مشاركة الدولة في المؤتمر الوزاري للتنمية في إفريقيا معتبراً أن ذلك يعكس إهتمام الإمارات بدعم وتقييم برامج التنمية الخاصة.