أغلقت الجهات المختصة السعودية اليوم موقع القضاة السعوديين السري quot;قاضي. نتquot;.

الرياض : أغلقت الجهات السعودية المختصة موقع تجمع القضاة (قاضي.نت)، الذي يعتبر تجمعا خاصا فقط بالقضاة لمناقشة أفكارهم ورؤاهم وخططهم حول العديد من القضايا، وكذلك لمناقشة تطلعاتهم في عملية تطوير الجهاز القضائي.
وكانت quot;إيلافquot; دخلت دهاليز موقع التجمع السري للبعض من القضاة السعوديين الذي أحيط بسرية تامة ولا يمكن العبور خلاله إلا بواسطة رقم سري ومستخدم خاص عند بوابة دخوله الرئيسية عبر الانترنت.
وكان الموقع السري (قاضي.نت) حجب خلال شهر حزيران/يونيو الماضي ورفع الحجب بعد أسبوع ليعود إلى ممارسة عمله عبر هذا التجمع السري دون ان يرفع سبب رفع الحجب، في وقت اعتبر البعض فيه أن الموقع (قاضي.نت) يحمل نبرة تحدٍّ لتوجهات الحكومة ويشكّل دعامة خلفية لقوى التطرّف الديني التي تنشط في السعودية منذ سنوات.
استعرضت quot;إيلافquot; خلال موضوعها السابق في رحلة عبر (قاضي.نت) مع أحد المصادر القضائية عددا من المقالات والرؤى التي كتبها بعضا من القضاة بأسمائهم الصريحة وكذلك أسمائهم المستعارة. وتناولوا فيها عددا من القضايا التي ثار الجدل فيها داخل المجتمع السعودي مرفقة بالعديد من الاعتراضات والبيانات التي تتواجد عبر هذا التجمع الخاص بالقضاة، مما أثار تساؤلات المجتمع السعودي بكافة أطيافه حول مشروعية القضاة المسجلين بالموقع من الاعتراض على عدد من القرارات الحكومية والخوض فيها رغم توليهم مناصب رسمية تعد من الأعلى في سلم ترتيب الوظائف الحكومية السعودية.