في خطوة جدية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية في السعودية ، افتتح في العاصمة السعودية الرياض فعاليات المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية .
إيلاف من الرياض
:افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس محمد ملا أمس بمدينة الرياض فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الإلكترونية الحكومية والمعرض المصاحب له.
وأكد رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد الرحمن الجعفري أن هدف هذا المؤتمر إلى حث الخطى إلى المزيد من تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية.
إضافة إلى إبراز جهود الجهات المختلفة في هذا الاتجاه، وتأصيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، ونقل المعرفة التقنية والتجارب العالمية المتميزة للمملكة، ورفع الوعي فيما يتعلق بالتعاملات الإلكترونية.
مشيرا إلى وجود عشر جلسات أخرى يشارك فيها خمسون متحدثاً من القيادات الحكومية والخبراء المحليين والدوليين. إضافة إلى معرض مصاحب يضم 95 جناحاً تشارك الجهات الحكومية فيها بعرض خدماتها ومشاريعها الإلكترونية، وعدد من شركات القطاع الخاص المشاركة في تنفيذ مشاريع التعاملات الإلكترونية.
ويهدف المؤتمر إلى السعي نحو التجديد والتطوير المستمر، و الاستفادة من التقدم العلمي و التقني الذي طال جوانب الحياة في ظل التطورات ، إضافة إلى ضرورة المشاركة الفعالة من قبل جميع الأطراف المعنية بهذا العمل التنموي، الذي يتطور ويتحقق عبر مراحل متتابعة، ومن خلال جهود أكثر من جهة إدارية حكومية وخاصة.
كما يساعد على تهيئة بيئة مناسبة لتبادل الآراء والخبرات، واستعراض أفضل الممارسات عبر عدد من المحاور التي تشمل استعراض الرؤية الشاملة للتعاملات الإلكترونية الحكومية، فاتح بذلك الفرصة أمام المشاركين المحليين والدوليين.
و يوجد الآن في السعودية أكثر من 126 جهة حكومية بالسعودية تنفذ وتقدم نحو ألف خدمة إلكترونية، إضافة إلى بدء عدد كبير من الجهات الحكومية الأخرى رحلتهم نحو التحول إلى التعاملات الإلكترونية بجدية واهتمام ما يعني المزيد من الخدمات الإلكترونية.