قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل التوأم السياسي الفلسطيني إلى الرياض وتظهر الفحوصات الأولية أن حالتهما حرجة جداً ووضعهما غير مستقر.

الرياض: وصل اليوم التوأم السيامي الفلسطيني quot; ريتال وريتاجquot; إلى مطار قاعدة الرياض الجوية عبر طائرة للإخلاء الطبي، بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز باستضافتهما ووالديهما وإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

وفور وصولهما المطار، تم نقل التوأم في سيارة إسعاف مجهزة إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض، حيث كان في استقبالهما الفريق الطبي والجراحي برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.

وذكر بيان صحافي صدر عن مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني quot; أن الفريق الجراحي أجرى الفحوصات الأولية التي أكدت أن التوأم (ريتال وريتاج) في حالة حرجة جداً ووضعهما الصحي غير مستقر وتعانيان من اشتراك كبير في القلب وتشوهات خلقية فيه تعيق الحياةquot;، مشيرا إلى أن الفريق الطبي مازال يتابع حالتهما بشكل دقيق، وستستكمل بقية الفحوصات حال استقرار حالتهما.

بدوره، ثمن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة و المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين التي أكدا أنها تأتي ضمن اهتماماته بالمواطن العربي والمسلم أينما كان. وتأتي كذلك في سياق مواقفه الإنسانية.

من جهته ثمن والد التوأم الفلسطيني ياسر علم الدين أبو عاصي توجيه خادم الحرمين الشريفين بنقل طفليه وعلاجهما في المملكة راجيا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته. يذكر أن برنامج فصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أجرى 25 عملية فصل ناجحة.