اسطنبول: يزور رئيس جهاز الاستخبارات التركية حاكان فيدان شمال العراق خلال الاسبوع القادم لاجراء مباحثات مع المسئولين الاكراد في اربيل.

وذكرت صحيفة (حرييت) اليومية ان quot;فيدان سيلتقي في أربيل مع المسئولين العسكريين هناك والممثلين المحليين للاكراد وادارة مسعود البارازاني فيما ستكون اولوية المحادثات لنزع سلاح منظمة حزب العمال الكردستاني واقناع عناصرها بمغادرة جبل (قنديلي)quot;.

واشارت الى ان quot;الزيارة المتوقعة لفيدان تاتي في اعقاب الزيارة التي قام بها مع وزير الداخلية التركي بشير اتالاي الى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي ضمن الوفد المرافق للرئيس التركي عبدالله غولquot; ملمحة الى احتمال ان يكون هناك quot;تدخل أمريكي لتحريك ملف السلام التركي-الكرديquot;.

واضافت ان quot;الزيارة المزمعة لرئيس الاستخبارات التركية تاتي مباشرة في اعقاب زيارة اتالاي لشمال العراق يوم امس الاحدquot; لبحث سبل توطيد العلاقات الثنائية وعملية تشكيل الحكومة العراقية اضافة الى الوضع السياسي بالعراق.

على صعيد منفصل سيقوم وزير الداخلية التركي بزيارة الى ايران وسوريا في الايام المقبلة للتشاور مع نظيريه هناك في مسالة نزع سلاح المنظمة الانفصالية.