غزة:اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية اليوم ان المصالحة الفلسطينية هي الممر الوحيد لاستعادة وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات وتحقيق آماله وطموحاته.

وشدد هنية في كلمة اليوم بمناسبة الذكرى العاشرة لانتفاضة الاقصى الثانية على quot;أننا سنبذل كل جهدنا من أجل الوصول الى مصالحة حقيقيةquot; مرحبا بالحراك الايجابي الأخير باتجاه المصالحة.
وقال ان quot;تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في التحرر من نير الاحتلال يتطلب ارادة حقيقية والتوافق على ما يحقق الشراكة السياسية والامنيةquot;.

واشار هنية الى أن المصالحة هي الممر الحقيقي والوحيد لتوحيد الشعب الفلسطيني مشددا على أن المطلوب quot;ارادة حقيقيةquot;.
وأضاف ان الانتفاضة الثانية أظهرت قدرة الشعب الفلسطيني على الثبات والصمود وجسدت قدرته على رفض الاحتلال مطالبا بالافراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

وأكد هنية استمرار وقوف حكومته في خط الدفاع عن قضية الأسرى ودعمهم حتى يكتب لهم الحرية.
وتابع quot;لا مستقبل لمستعمر أو محتل على أرضنا وعيون وقلوب أبناء الأمة كانت تتطلع على مقاومة أبناء فلسطين وتضحياتهم ونجح شعبنا في مقاومته وتواصلت خلال الانتفاضة ضربات المقاومة وابداعاتها وتجدد خلالها ضرب الاحتلال والتصدي لحملاته الهمجيةquot;.
وأوضح ان quot;عشر سنوات مضت منذ انطلاقة انتفاضة الأقصى وعيون أمتنا تتابع مثابرة وصمود شعبنا في بيت المقدس والخليل ورام الله وغزة وتقف أمتنا معنا من أجل تحقيق النصر والتمكين والعودة الى أرضناquot;.

وأوضح هنية ان quot;الحد الأدنى لكي يتحقق الاستقرار في المنطقة هو القبول بالعيش في أراضي الرابع من حزيران (يونيو) وأن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الى أراضيهمquot;.

وأكد ان الشعب الفلسطيني لن يوقف المقاومة طالما ان هناك عدوا جاثما على أرضه ويمارس الاحتلال اعتداءاته على الأرض مجددا رفضه quot;لعملية التسوية التي تجري حاليا بين السلطة الفلسطينية واسرائيلquot;.