قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تونس:nbsp; نددت منظمة التربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الاثنين بشدة بquot;الاعتداءات الاجراميةquot; التي يتعرض لها المسيحيون العرب وعبرت عن قلقها quot;للخطر المهدد لمكاسب الحضارة العربية الاسلاميةquot;. واعربت الالكسو في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه عن quot;استيائها الشديد للاعتداءات الاجرامية التي يتعرض اليها اشقاؤنا العرب المسيحيون في مصر والعراقquot;.

كما عبرت عن quot;تضامنها الكامل مع عائلات الضحايا في هذا الظرف الاليمquot; الذي quot;تسبب فيه الارهاب الناتج عن التطرف الدينيquot;، حسبما اضافت المنظمة التي تأسست في 1970 والتابعة للجامعة العربية.

وقالت المنظمة التي تتخذ من تونس مقرا لها انها quot;قلقة للخطر المهدد لمكاسب الحضارة العربية الاسلاميةquot;، مؤكدة quot;عزمها على مواصلة الجهود للتصدي للسلوكيات المنافية لقيم التسامح والاعتدال والوسطيةquot; وذلك quot;بوصفها بيت الفكر العربي المستنيرquot;.

واعلنت وزارة الداخلية المصرية انه quot;من المرجحquot; ان يكون quot;انتحاريquot; نفذ الاعتداء الذي خططت له quot;عناصر اجنبيةquot; واستهدف كنيسة في الاسكندرية عند منتصف ليل الجمعة عندما كان المصلون يخرجون منها بعد انتهاء القداس واوقع 21 قتيلا.

من جهة اخرى اوقعت موجة من الهجمات ضد مسيحيي العراق مساء الخميس الماضي، عشية الاحتفالات بليلة رأس السنة، تم خلالها استهداف 14 منزلا في بغداد يقطنها مسيحيون، ما اسفر عن سقوط قتيلين و16 جريحا. ولم تتبن اي جهة الهجمات، لكن بعضها يحمل بصمات فرع القاعدة في العراق الذي استهدف في الاشهر الماضية المسيحيين في مناطق متفرقة.

nbsp;