قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان مفتي السعودية الاعتداء على كنيسة في الأسكندرية ليلة رأس السنة، معتبرًا أنه من عمل quot;أعداء الإسلامquot;.


الرياض: دان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الاعتداء الذي أودى بحياة 21 شخصًا أمام كنيسة القديسين في الأسكندرية (شمال مصر) ليلة رأس السنة، معتبرًا أنه من عمل quot;أعداء الإسلامquot;، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الاثنين.

ودان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ quot;الأحداث المتتابعة التي يدبرها أعداء الإسلام للنيل من المسلمين، لاستعداء غير المسلمين على المسلمين بأي صورة أحدثوها وبأي وسيلة ابتدعوهاquot;. ورأى أن مثل هذا العمل quot;لا يخدم الإسلام، وليس له صلة، وإنما يستعدي على الإسلامquot;.

وأكد المفتي quot;أن هدف ذلك وغايته هو إضعاف شأن الأمّة المسلمة، وإحداث الفوضى بين صفوفها، وتدمير كيانها، وتسلق الأعداء عليهاquot;.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن الاعتداء، إلا أنه يأتي بعد شهرين على التهديدات التي أطلقها الفرع العراقي لتنظيم القاعدة ضد الأقباط في مصر.

ورجّحت وزارة الداخلية المصرية أن يكون quot;انتحاريquot; نفّذ الاعتداء الذي خططت له quot;عناصر أجنبيةquot;، واستهدف كنيسة في الإسكندرية عند منتصف ليل الجمعة، عندما كان المصلّون يخرجون منها بعد انتهاء القداس، وأوقع 21 قتيلاً.