قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ادانت الإمارات بقوة وإستهجان شديد تفجير كنيسة القديسين فى مدينة الإسكندرية.


أبوظبى :أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بكل قوة العمل الارهابي الذي استهدف كنيسة القديسين بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية وأوقع عشرات القتلى والجرحى من الأبرياء.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في تصريح لوكالة أنباء الامارات quot;ان دولة الامارات العربية المتحدة تستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي المقيت الذي أودى بحياة العشرات وأصاب الكثيرين من الابرياء من أبناء الشعب المصري الشقيقquot; .
وأعرب عن تضامن دولة الامارات العربية المتحدة مع جمهورية مصر العربية ووقوفها الى جانبها في مواجهة هذه المأساة ،وتمنى لكل الجرحى الشفاء العاجل .
وأكد رفض دولة الامارات العربية المتحدة للارهاب بكل أشكاله وصوره مشددا على رفض الدولة لاستهداف دور العبادة .
وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد بالرصيد الذي تختزنه مصر من التسامح الديني الذي ترسخ على أرضها عبر آلاف السنين بين أتباع الديانات السماوية .
وحث الشعب المصري الشقيق على النأي عن محاولات دس الفتن وزرع الفرقة التي يسعى البعض لبثها بينهم والالتفاف حول وحدتهم ومصالحهم العليا التي لن تتأتى إلا من خلال الوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب الذي لا يميز بين عرق أو طائفة أو دين.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد في ختام تصريحه ان هذه الاعمال الاجرامية تؤكد الحاجة الملحة الى أن تقف كل دول العالم في وجه الارهاب ومكافحته مهما كان مصدره ودوافعه .