أعلنت الامارات اتخاذ اجراءات امنية مشددة لمراقبة البضائع الواردة من بعض الدول.


دبي: اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات انها اتخذت اجراءات امنية مشددة لمراقبة البضائع القادمة من بعض الدول. وقالت الهيئة في بيان انها quot;اتخذت اجراءات امنية مشددة لمراقبة البضائع القادمة من بعض الدول في مطارات الدولةquot;. ولم يوضح البيان طبيعة الاجراءات المتخذة او البلدان التي تشملها.

واضاف البيان ان هذه الاجراءات تاتي quot;في ظل اكتشاف طرد يحوي على مواد متفجرة على احدى الرحلات القادمة من اليمن مؤخراquot;.

ونقل البيان عن سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني قوله ان الامارات quot;تحتفظ بحقها في اتخاذ اجراءات اخرى اضافية تبعا لما تقتضيه مصلحة الدولة العلياquot;.

وقد تم العثور على طردين مفخخين مرسلين من اليمن الى الولايات المتحدة في 29 تشرين الاول/اكتوبر في بريطانيا ودبي على التوالي. وكانا موجهين الى اماكن عبادة يهودية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

وبحسب واشنطن، فان الطردين المفخخين من اعداد ابراهيم حسن العسيري خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة الذي صنع القنبلة التي استخدمت في الاعتداء الفاشل على متن رحلة جوية بين امستردام وديترويت في عيد الميلاد الماضي. وكان يمكن ان ينفجر الطردان المفخخان في الجو.