تواصل مسلسل العثور على المزيد من الطرود المفخخة المرسلة من أثينا إلى سفارات ودول خارجية.



أثينا:
أوقفت السلطات اليونانية بريدها الدولي لمدة 48 ساعة، بعد أن اكتشفت الشرطة عدداً من الطرود المفخخة المرسلة إلى عدد من السفارات الأجنبية في العاصمة اليونانية أثينا.
وقد أرسلت الطرود إلى السفارات السويسرية والبلغارية والروسية والتشيلية والألمانية، انفجر أحدها من دون أن يسفر عن ضحايا، كما أعلن مصدر في الشرطة.

وكان أحد الطرود في طريقها إلى إيطاليا وموجهة لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، وقال مصدر بالشرطة الايطالية الليلة الماضية إن طردا موجها إلى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني عثر عليه على متن طائرة شحن قادمة من أثينا اشتعلت فيه النار حينما فتحته الشرطة.

وكانت الشرطة الايطالية تفحص الطرد في مطار بولونيا الذي طلب من طائرة شحن - تابعة لشركة تي.ان.تي متجهة إلى باريس قادمة من أثينا - الهبوط فيه بعد أن تم تحذير السلطات من أنها تحمل طردا مريبا موجها إلى برلسكوني.

وقال مصدر الشرطة quot;وجدت الشرطة أن الطرد موجه إلى برلسكوني واشتعلت فيه النار أثناء فحصه. ولم تعرف المادة المتفجرة بعد ويجري التحقق منها. وتشتبه الشرطة أن يكون هذا طردا مماثلا لذلك الذي أرسل إلى مستشارة المانيا انجيلا ميركلquot;.
وقال المصدر إن مرسل الطرد غير معروف وانه أرسل بالبريد عن طريق شركة يونانية

والطرد المفخخ الذي انفجر أمس كان مرسلاً إلى السفارة السويسرية، وحسب العناصر الأولى للتحقيق فإن طاقم السفارة رمى الطرد المشبوه في فناء السفارة فانفجر من دون أن يوقع إصابات.

وأبطلت فرق تفكيك المتفجرات في الشرطة أربعة طرود مفخخة أخرى، بعدما أخطر موظفون في السفارات المعنية أو موظفو البريد الذين تولوا نقلها، الشرطة بوجود الطرود المشبوهة.
وقد تم العثور مسبقاً على طرد مشبوه في مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين أمس، وبدأ العمل على فحصه لمعرفة ما إذا كان يحوي متفجرات، حسب ما أعلنت متحدثة باسم الشرطة.

وقالت الشرطة أنها قبضت على شخصين، ارتبطا بإرسال طردين أحدهما موجه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.