اعرب مستشار البيت الابيض عن امتنان واشنطن للجهود الامنية الاماراتية لوقف المخطط الارهابي للطرود المفخخة.


واشنطن: اجرى مستشار البيت الابيض لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان اليوم اتصالا هاتفيا بولي عهد امارة ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعبير عن التقدير الاميركي في التعاون لوقف المخطط الارهابي للطرود المفخخة يوم الجمعة الماضي.

وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض quot;نيابة عن الرئيس باراك اوباما اجرى برينان اتصالا هاتفيا بولي عهد ابوظبي محمد بن زايد للتعبير عن التقدير القوي للعمل الرائع لسلطات الامارات العربية المتحدة في وقف المخطط الارهابي المتعلق بادوات تفجير ناسفة مخفية بما في ذلك واحدة عثر عليها في دبيquot;.

واضاف البيان quot;عبر برينان خلال المكالمة عن تقدير الرئيس العميق للتعاون الممتاز بين بلدينا في مكافحة الارهاب ومسائل امنية اخرىquot;.

كما لفت البيت الابيض الى ان برينان quot;عبر عن امتنان الادارة الاميركية للعمل للسريع للمسؤولين الامنيين في الامارات العربية المتحدة لوقف محاولة الاعتداء والتحقيق الاحترافي الذي اجرته الخدمات الامنية الاماراتيةquot;.

وذكر البيان ان برينان اكد عمق العلاقات الامنية بين الولايات المتحدة والامارات والالتزام المشترك بالحفاظ على سلامة الشعبين الاميركي والاماراتي من اي اعتداءات ارهابيةquot;.