أشادت وزيرة الامن البريطانية بنجاح منظومة الامن الاماراتية وعبرت عن افتخار بلادها بالعلاقة مع الإمارات.

لندن: أشادت نيفل جونز وزيرة الأمن البريطانية برؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ونجاحها الباهر في بناء المنطومة الأمنية المتطورة في الدولة.

وأعربت الوزيرة البريطانية خلال ورقة العمل التي قدمتها إلى أعمال المنتدى العالمي للتكنولوجيا المتقدمة في لندن 2010 عن اعتزازها بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع المملكة المتحدة ودولة الإمارات والمبنية على أسس متينة من الثقة المتبادلة والاحترام العميق.

وكان الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الامارات للهوية قد اجتمع مع الوزيرة البريطانية خلال مشاركتهما في أعمال المنتدى وقدم لها شرحاً عن الاستراتيجية الجديدة لهيئة الإمارات للهوية والمشاريع التي تنفذها حالياً كما قدّم لمعاليها درعاً تذكارياً من الهيئة.

وخلال اجتماع ثنائي التقى مدير عام الهيئة كلا من اللورد نظير أحمد عضو مجلس اللوردات البريطاني والبروفسور هوبسون مستشار المعهد البريطاني التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية وبحث معهما آفاق التعاون المشترك وكيفية الاستفادة من التجارب المشتركة وتبادل الخبرات.

كما ناقش الجانبان فرص التعاون في مجال البحث العلمي من خلال المعهد البريطاني للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية بحيث يقوم المعهد بعمل دراسات بحثية عن مواضيع محددة ذات أهمية للمجتمع الإماراتي والقطاعين العام والخاص.

حضر اللقاءات ة حاتم الهاملي المدير التنفيذي لهيئة الإمارات للهوية وعضو وفد الهيئة المشارك في أعمال المنتدى الثالث للتكنولوجيا المتقدمة 2010.