المتفجرات الموجودة داخل الطرد

أفرجت السلطات اليمنية عن فتاةعثر علىرقم هاتفها على بوليصة شحن طردين مفخخين.


صنعاء:افرجت السلطات اليمنية مساء الاحد عن طالبة اعتقلتها السبت بشبهة التورط في قضية الطردين المفخخين اللذين ارسلا جوا باتجاه الولايات المتحدة ويعتقد ان تنظيم القاعدة يقف خلفهما، كما افاد مصدر رسمي ووالد الفتاة.
وقال محمد السماوي والد الطالبة حنان السماوي (22 عاما) لوكالة فرانس برس انه quot;تم الافراج عن ابنتي وكذلك عن والدتها التي اعتقلت في الوقت نفسه. انهما بريئتانquot;.

بدوره، اكد مسؤول يمني لوكالة فرانس برس انه تم الافراج عن الشابة بسند اقامة.
واعلنت صنعاء مساء السبت القبض على شابة quot;يشتبه بانها ارسلت قنابل في طرود موجهة الى الولايات المتحدةquot;، مشيرة الى ان اجهزة الامن وجدت رقم هاتف الفتاة على بوليصة شحن الطردين المفخخين.

وهذان الطردان المفخخان اللذان ضبطا الجمعة في مطاري دبي وايست ميدلاندز في وسط انكلترا، ارسلا من اليمن باتجاه الولايات المتحدة.
وتظاهر في صنعاء الاحد اكثر من 500 طالب من كلية الهندسة مطالبين بالافراج عن زميلتهم.

وكانت منظمة quot;هودquot; اليمنية غير الحكومية للدفاع عن حقوق الانسان شككت في ان تكون الطالبة متورطة في هذه القضية.
وقال عبدالرحمن برمان المسؤول في المنظمة ان المعتقلة اسمها حنان السماوي وعمرها 22 عاما وهي طالبة في كلية الهندسة بقسم الحاسوب، مشككا في ان تكون وراء هذه القضية.

واضاف لوكالة فرانس برس quot;هناك اكثر من علامة استفهام. نحن نعرف ان القاعدة لا تترك بصمات. يستحيل ان تكون هي ذهبت ووضعت اسمها ورقم تلفونهاquot;، مشيرا الى انه quot;بحسب معلومات من زملائها في الجامعة، فان حنان لا علاقة لها باي تنظيم سياسي او باي مجموعة متطرفةquot;.

مستشار اوباما يشيد بدور الامارات في احباط مخطط الاعتداء بالطرود المفخخة
lrm;من جهة ثانية اشاد مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب جون برينان بالدور الذي لعبته الامارات في احباط محاولة الاعتداء بالطرود المفخخة من خلال تصرفها quot;ببراعة وفي الوقت المناسبquot;، على ما اعلن البيت الابيض الاحد.
ولفت برينان الذي كان يتحدث باسم اوباما الى ان الولايات المتحدة quot;تثمن عاليا العمل الملحوظ لسلطات الامارات العربية المتحدة التي احبطت مؤامرة ارهابية استخدمت فيها شحنات ناسفة يدوية الصنع مخبأةquot; كما اوضح بيان البيت الابيض.

واشار الى ان الرئيس الاميركي يقدر quot;التعاون الممتاز بين البلدين في مجالي مكافحة الارهاب والامنquot;، وفق ما جاء في بيان البيت الابيض.
واضاف البيان ان المستشار الاميركي اعرب عن quot;امتنانquot; واشنطن quot;للتحرك السليم والبارع للمسؤولين الامنيين في الامارات لاحباط محاولة الاعتداءquot;.

وقال برينان الاحد quot;لا يوجد اي مؤشر على وجود (طرود مفخخة) اخرى قيد التداولquot;.
واضاف في حديث لشبكة اي بي سي ان صانع القنابل الذي صمم هذين الطردين المفخخين يبدو انه هو quot;نفسهquot; الذي صنع الشحنة الناسفة المخباة في الملابس الداخلية لشاب نيجيري في المحاولة الفاشلة للاعتداء في عيد الميلاد من العام الماضي.