أبوظبي: عقدت لجنة ترشيد الطاقة في وزارة الداخلية الاماراتية اجتماعا اليوم في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي برئاسة المقدم حارب خميس الخييلي رئيس اللجنة وحضور رؤساء أقسام الخدمات المساندة ومديري فروع الأمن في القيادات والإدارات العامة ومختلف إدارات وزارة الداخلية بهدف التوعية بضرورة ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية في وزارة الداخلية والمؤسسات الشرطية التابعة لها في الدولة .

يأتي الاجتماع في إطار اللقاءات والاجتماعات الإرشادية والتثقيفية الدورية من أجل تطبيق منهجية ترشيد الطاقة الكهربائية في الوزارة والعمل على الالتزام بتخفيض نسبة استهلاك الطاقة أسوة بما تم تطبيقه في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقدم الخييلي شرحا حول منهجية الوزارة في ترشيد الطاقة ..مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع لنشر ثقافة الترشيد بين العاملين في القيادات والإدارات العامة ومختلف إدارات وزارة الداخلية وكافة الأجهزة التابعة لها والاستخدام الأمثل لموارد الطاقة المتوفرة لتشغيل المنشأة دون المساس براحة مستخدميها وإنتاجيتهم وعدم هدرها وإطالة العمر الافتراضي للأجهزة الكهربائية .

واستعرض النتائج الجيدة التي حققها مشروع ترشيد الطاقة الذي تم تطبيقه في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومديريات الشرطة والادارات والاقسام التابعة لها منذ البدء في تطبيق المنهجية في 27 مايو من العام 2009 وحتى 26 مايو من العام الجاري .

وحث العاملين والموظفين في القيادات والإدارات العامة ومختلف إدارات الوزارة على المشاركة في برنامج ترشيد الطاقة باعتبارهم المحور الأساسي لها ..داعيا الضباط إعطاء فكرة لموظفيهم عن كيفية ترشيد الطاقة وآليات تنفيذها من خلال تشكيل فرق العمل وتوضيح إيجابيات الترشيد على وزارة الداخلية وشرح الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل سلبي .

حضر الاجتماع عدد كبير من الضباط ممثلي القيادات والإدارات العامة ومختلف إدارات وزارة الداخلية وأعضاء لجنة ترشيد الطاقة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.