قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي شن ثلاث غارات على قطاع غزة ليل الخميس الجمعة دون ان يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

واوصحت المصادر ان الغارات استهدفت بلدة جباليا في شمال القطاع وشرق مدينة غزة ومنطقة رفح، جنوب القطاع.

واكد الجيش الاسرائيلي في بيان هذه الغارات موضحا ان الهجوم على منطقة رفح استهدف نفقا حفر في اتجاه الاراضي الاسرائيلية بهدف شن هجمات على العسكريين او المدنيين.

واكد ان الغارات جاءت ردا على قذائف هاون وصواريخ اطلقت مجددا الخميس من القطاع على اسرائيل.

إلى ذلك، افادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عن مقتل فلسطيني الجمعة في في الضفة الغربية برصاص عسكريين اسرائيليين خلال اعتقالهم خمسة عناصر من حركة حماس افرجت عنهم السلطة الفلسطينية الخميس.

وقتل عمر قواسمه (67 سنة) بالرصاص في احدى غرف مبنى كان فيه الرجال الخمسة بمدينة الخليل الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وكانت السلطات الفلسطينية افرجت الخميس عن الناشطين الخمسة من حركة حماس الذين كانوا مضربين عن الطعام، بناء على امر من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وهناك ناشط سادس تقرر الافراج عنه في بيت لحم، بحسب حماس.

وقد اضرب المعتقلون عن الطعام لعدة اسابيع احتجاجا على اعتقال السلطة الفلسطينية اياهم بدون اتهام ولا محاكمة.

وقد انسحبت اسرائيل من ثمانين بالمئة من الخليل بناء على اتفاقات اوسلو الموقعة مع السلطة الفلسطينية سنة 1997 لكنها ما زالت تسيطر على منطقة محيطة بالحرم الابراهيمي حيث يقيم 600 مستوطن وسط 170 الف فلسطيني.