قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أوعز رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الى قادة اجهزة الامن في قطاع غزة بالعمل على منع اطلاق الصواريخ نحو إسرائيل وذلك بعد تصاعد التهديدات الاسرائيلية بتنفيذ هجوم عسكري على القطاع في حال إستمر اطلاق الصواريخ.

وقال مكتب هنية في بيان quot;أصدر رئيس الوزراء تعليمات واضحة لقادة الأجهزة الأمنية بالحفاظ على التوافق الوطني بين الفصائل المختلفة بخصوص الوضع الميداني في القطاع وحمايتهquot;، والذي quot;تم التأكيد عليه في اجتماع الفصائل الفلسطينية ليلة أمس، حيث أشاد رئيس الوزراء بالوعي الوطني الذي تتحلى بها كافة المكونات السياسية للشعب الفلسطيني وذلك للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني وتفويت الفرصة على الاحتلال الاستفراد بقطاع غزة في توقيت يختاره ويتجاوز أزمته السياسية والداخلية على حساب الدم الفلسطينيquot;.

جاء ذلك خلال لقاء هنية مع quot;وزير الداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية بحضور عدد من الوزراء والمستشارين حيث أشاد المجتمعون بصمود الشعب الفلسطيني وبطولته خاصة في الذكرى الثانية للعدوان الصهيوني على غزةquot;، وفق الحكومة المقالة.

وقال إن quot;هنية وضع قادة الأجهزة وأركان وزارة الداخلية في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية بما في ذلك الرسالة التي وصلت من الأشقاء في مصر حول النوايا العدوانية للاحتلال الإسرائيلي مشيداً بالجهود التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على الأمن في القطاع بمستوياته المختلفةquot;. واضاف ان رئيس الوزراء في الحكومة اامقالة استمع quot;لتقرير مفصل من معالي وزير الداخلية ورؤساء الاجهزة الامنية حول الواقع الأمني الميداني في القطاع بمختلف مستوياتهquot;، مشيرا الى انه quot;فند رئيس الوزراء والأخوة المجتمعون الذرائع التي يعلنها الاحتلال مبرراً للتصعيد ضد غزة، وطالب المجتمع الدولي وضع حد لجرائم الاحتلال وعدوانه على الشعب الفلسطيني وحصاره لغزةquot;.

وتابع ان quot;هنية اكد لقادة الأجهزة الأمنية أن دورهم يقتضي حماية السفينة الفلسطينية وتطوير الإجراءات من اجل تعزيز وحدة وصمود وتفاهم شبعنا الفلسطيني، مشدداً على ترسيخ التعاون مع كافة مكونات الساحة الفلسطينية وتكثيف الاتصالات مع الأشقاء في مصر لكبح ما أي عدوان على شعبنا وتعزيز صمودهquot;.