قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحسّنت الحالة الصحية للنائبة الاميركية غابرييل غيفوردز التي اصيبت في الرأس في اطلاق نار باريزونا في 8 كانون الثاني.


واشنطن: افاد اطباء ان الحالة الصحية للنائبة الاميركية غابرييل غيفوردز التي اصيبت في الرأس في اطلاق نار باريزونا في 8 كانون الثاني/يناير سجلت تحسنا ولم تعد quot;حرجةquot;.

وجاء في بيان صدر عن المركز الطبي في توسون الاحد ان quot;حالة النائبة الاميركية غابرييل غيفوردز انتقلت من حرجة الى خطرة لانها لم تعد بحاجة لجهاز التنفس الاصطناعي. النائبة تواصل احراز تقدم وهي تتنفس بمفردها الانquot;.

وكانت السناتور كيرستن غيليبراند اعلنت لاحدى قنوات التلفزة الاميركية الاحد انها عادت غيفوردز في اليوم السابق ولاحظت ان وضعها quot;جيد جداquot; وانها quot;تحرز تقدما كل يومquot;.

وقالت غيليبراند خلال مقابلة مع برنامج quot;ميت ذي برسquot; على قناة quot;ان بي سيquot; ان غيفوردز quot;تستخدم جهتي جسمها وهي قادرة على التنفس بمفردها كما انها قادرة على فتح عينيها واظهار انها تفهم ما تراه وتسمعهquot;.

واضافت quot;انه تقدم مذهل قياسا لحجم الاصابة التي تعرضت لهاquot;.

وكانت عضو اخر في الكونغرس هي ديبي واسرمان شولتز اعلنت انها سرت للغاية لرؤية مدى التحسن في حالة غيفوردز عندما زارتها السبت.

وقالت واسرمان شولتز في برنامج quot;فيس ذي نيشونquot; على قناة quot;سي بي اسquot; ان غيفوردز quot;تواصل احراز تقدم جيد. وهي تتحسن يوما عن يومquot;.

واضافت quot;انها امراة لديها من التصميم والارادة ما يفوق اي شخصquot;.

ونجت غيفوردز (40 عاما) من الموت رغم اصابتها بالرصاص في الرأس من على مسافة قريبة.

والسبت اجرى الاطباء عملية لاستبدال انبوب التنفس لغيفوردز مما يغنيها عن جهاز التنفس الاصطناعي. واضاف المستشفى ان الاطباء ادخلوا انبوبا اخر للطعام.

وقالت غيليبراند انها كانت في الغرفة عندما فتحت غيفوردز عينيها للمرة الاولى الاربعاء بعد دقائق على زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما لها.

وقالت السناتور عن نيويورك quot;لديها الشجاعة والدوافع وهذا التصميم هو مصدر الهام لنا جميعا الانquot;.

وقتل ستة اشخاص في اطلاق النار من بينهم القاضي الفدرالي جون رول (63 عاما) والفتاة في التاسعة من العمر كريستينا تايلور غرين. كما جرح 14 شخصا خلال هذه العملية التي اثارت صدمة في البلاد.

ودين مطلق النار الموجود قيد الاعتقال وهو جاريد لافنر (22 عاما) بتهمة القتل ومحاولة القتل.

واشارت صحيفة واشنطن بوست في وقت متأخر الاحد الى ان محاكمة لافنر ستتم على الارجح في سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر قضائية ان المحاكمة ستنقل من اريزونا الى كاليفورنيا في الاسابيع المقبلة بسبب حساسيتها.