باتت النائبة الاميركية غابرييل غيفوردز التي تعرضت لاطلاق نار في رأسها تبدي استجابة اكبر بعد ان خفض الاطباء الادوية المسكنة.


توسون: ذكر مصدر طبي ان النائبة الاميركية غابرييل غيفوردز التي اصيبت بعيار ناري في رأسها في هجوم قتل خلاله ستة اشخاص في بلدة توسون بولاية اريزونا تبدي استجابة اكبر بعد ان خفض الاطباء الادوية المسكنة.

وقال الطبيب بيتر رهي رئيس قسم الطوارىء في المستشفى الذي تعالج فيه النائبة انه متفائل بالتقدم الذي تحرزه وخصوصا ان حالتها لم تتدهور بعد اربعة ايام من تعرضها للهجوم.

وصرح للصحافيين quot;التقدم يمكن ان يكون بطيئا جدا، ويمكن ان يتسارع في مرحلة معينة، ويمكن كذلك ان تتدهور الحالةquot;.

واضاف quot;يسعدني ان اقول انه لم يحدث تدهور في حالتهاquot; مضيفا انه بعد خفض كمية المسكنات التي تعالج بواسطتها النائبة quot;اصبحت تبدي استجابة اكبرquot;.

واصيبت النائبة غيفوردز (40 عاما) برصاصة في راسها في حادث اطلاق النار الذي وقع السبت خلال احتفال عام امام متجر، قتل خلاله ستة اشخاص من بينهم قاض فدرالي وطفلة في التاسعة من العمر.

وفي تقاريرهم اليومية للصحافيين تحدث الاطباء عن قدرة غيفوردز على الاستجابة لاوامر بسيطة مثل الضغط على يد احد المعالجين عند الطلب منها ذلك، وقالوا ان ذلك مؤشر جيد الى امكانية تحسن حالتها.

يذكر انه اعتقل مطلق النار الشاب جاريد لوغنر (22 عاما) في مكان الحادث بعد ان تغلب عليه عدد من المارة. ومثل امام المحكمة في مدينة فينيكس عاصمة الولاية الاثنين بتهمة القتل ومحاولة القتل.