قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحيي طائفة الارمن الارثوذكس في القدس والاراضي المقدسة واسرائيل قداسا احتفاليا بعيد الميلاد في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم.


القدس: تقيم طائفة الارمن الارثوذكس في القدس والاراضي المقدسة واسرائيل قداسا احتفاليا بعيد الميلاد وعيد الغطاس منتصف ليل الثلثاء/الاربعاء في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وصباح الثلاثاء انطلق موكب نائب بطريرك الارمن الارثوذكس في القدس والديار المقدسة والاردن نورهان مانوغيان من دير الارمن في البلدة القديمة في القدس الى مدينة بيت لحم برفقة رئيس الاساقفة سيفان غريبيان والمطران اريس شيرسيان ورئيس البروتوكول الاب كوزون الجانيان.

ووصل موكب نائب البطريرك نورهان مانوغيان الى بيت لحم على قرع الاجراس وطبول الكشافة الارمنية، وكان في استقباله في ساحة المهد وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسه.

وقال حنا انطون السنيورة المتخصص بشؤون الطوائف المسيحية لوكالة فرانس برس quot;تعذر وصول بطريرك الارمن الارثوذكس طوركوم مانوغيان الثاني الى مدينة بيت لحم بسبب ضعفه جراء كبر سنهquot;.

ويقام قداس عيد الميلاد منتصف ليل 18 كانون الثاني/يناير في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم في حضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس او من يمثله. وبعد قداس الميلاد يبدا الارمن باقامة قداس عيد الغطاس في الرابعة صباحا بالصلاة والزياح حتى السادسة صباحاquot;.

واوضح السنيورة ان quot;الارمن الارثوذكس سيحتفلون بعيد الغطاس على ضفة نهر الاردن من الجهة الفلسطينيةquot;.

ويعيش نحو الفي ارمني، من الارثوذكس والكاثوليك في مدينة القدس من اصل ما يناهز 10 الاف في الاراضي الفلسطينية واسرائيل.