قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن مسؤول في الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) ان الاتحاد يدعو الى حل الحكومة الحالية التي سحب منها وزراءه الثلاثة، ويدعو الى تشكيل quot;حكومة انقاذ وطني ائتلافيةquot;.

وقال عبيد البريكي الامين العام المساعد للاتحاد إن quot;الهيئة الادارية للاتحاد التي اجتمعت اليوم دعت الى حل الحكومة (الحالية) وتشكيل حكومة انقاذ وطني ائتلافية تستجيب لمطالب المتظاهرين والاحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات والمواطنينquot;.

من جهة اخرى، نقل البريكي تأكيد الهيئة الادارية ان الاتحاد quot;حريص على المشاركة الفعالة في لجنة الاصلاح السياسيquot; وانه quot;تقرر تشكيل لجان نقابية لاعداد تصورات الاتحاد العام التونسي للشغل حول الاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يتحتم اجراؤها لتاسيس الديموقراطية ومن اجل انتخابات شفافة تضمن حرية الاختيار وتؤسس لحكومة برلمانية ولاعلام نزيهquot;.

كما اكدت الهيئة الحرص على المشاركة في لجنتي تقصي الحقائق وquot;متابعة من تورط في قتل المواطنين الابرياء باطلاق الرصاص على المتظاهرين او بالامر بهquot;، وفي لجنة الفساد المالي والرشوة وكل مظاهر الانحرافات.

ودعت الهيئة الادارية اعضاءها الى quot;التصدي لكل المحاولات التي تهدف الى تعطيل السير العادي للمؤسساتquot; وquot;تجنيب البلاد حالة الفراغ الدائم الذي بدا يلحق ضررا بالعمال ومواطن الشغلquot;.

وتنظم يوميا في العاصمة وباقي المدن التونسية تظاهرات للتنديد بهيمنة رموز من النظام السابق على الحكومة الجديدة التي شكلت الاثنين ويتولى فيها هؤلاء خصوصا وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والمالية.