قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: توقع المنسق العام لحركة 6 أبريل المصرية ان يتضمن الخطاب الذى من المنتظر ان يليقه الرئيس محمد حسني مبارك يوم الاحد quot;تهدئةquot; بعد الدعوة للإحتجاج التى اطلقتها المجموعة وقوى وطنية أخرى في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال أحمد ماهر إن quot;الرئيس رفع العلاوات الى ثلاثين بالمائة وخفض الأسعار بعد إضراب الفين وثمانية الذي قمنا به وهو ما نتوقع ان يكرره حتى يمنع الإحتجاجاتquot;، إلا أنه شدد على أن المظاهرة quot;قائمةquot; بغض النظر عما سيحمله خطاب الرئيسquot; مبارك .

وبشان دعم زعيم quot;حركة التغييرquot; محمد البرادعي من الخارج دون مشاركته الشخصية في المظاهرة، اجاب ماهر quot;كنا نتمنى ان يشارك ولكن الرجل لديه إرتباطات دوليةquot;، أما بالنسبة لقرار الإخوان عدم المشاركة، قال quot;انا متفأل بذلك، لأنني لا أريد أن يهيمن اي تيار سياسي على الأحداثquot;، باعتبار أننا quot;نريده حدثا شبابيا صرفا ثم ان الاخوان لهم حسابتهم الخاصة ولا يحبون المشاركة في الأحداث الكبرى وفى النهاية كل تيار سياسي له الحق في القرارquot;.

وعن التحركات التى تقوم بها الحركة للدعوة ليوم quot;الثورةquot;، قال ماهر quot;إننا بالفعل خرجنا خارج فايسبوك ونزلنا للشوارع والجامعات ندعو للمظاهرة، مما أدى إلى القبض على ثمانية منا، ثلاثة فى الإسكندرية وخمسة في القاهرةquot;.