تونس: أعلن وزير التربية والمتحدث باسم الحكومة التونسية الطيب البكوش، عن تعديل وزاري وشيك quot;ربما بين اليوم والغدquot;، دون الاشارة الى رحيل كافة رموز حكومة بن علي كما يطلب الشارع التونسي.

واوضح الوزير quot;يجب ان لا ننسى ان هناك مناصب وزارية شاغرةquot;، مذكرا باستقالة خمسة وزراء الاسبوع الماضي هم ثلاثة يمثلون المركزية النقابية وواحد من المعارضة وآخر عضو في التجمع الدستوري الديمقراطي، الحزب الحاكم سابقا.

واضاف البكوش الذي يعتبر شخصية مستقلة منبثقة عن الاوساط النقابية quot;ربما تكون هناك استقالات جديدة من الحكومة وبالتالي سيكون لدينا على الاقل ستة حقائب وربما اكثر يتعين توزيعها، وهذا يستدعي بالضرورة تحويرا وزاريا ربما من الان (اليوم) الى الغدquot;. واشار الى quot;اتصالات جاريةquot; بهذا الصدد.

الى ذلك، اعلنت الخارجية الاميركية ان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان وصل الى تونس لاجراء محادثات مع الحكومة الانتقالية تتناول quot;الاصلاحات الديموقراطية والانتخاباتquot;.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي على موقع تويتر ان quot;مساعد وزيرة الخارجية جيف فيلتمان وصل (الاثنين) الى تونس لاجراء محادثات مع الحكومة الانتقالية تتناول خططها بهدف القيام باصلاحات ديموقراطية وانتخاباتquot;.

وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون تشاورت السبت الفائت مع رئيس الحكومة الانتقالية التونسية محمد الغنوشي مؤكدة له quot;تضامنquot; واشنطن مع التونسيين بعد الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي.