قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ت.تعتبرت واشنطن افتتاح البرلمان الافغاني الجديد تقدما ملموسا.


واشنطن: اشادت الولايات المتحدة الاربعاء بافتتاح دورة البرلمان الافغاني الجديد واصفة الخطوة بانها quot;تقدم ملموسquot; ودعت الى اقامة حوار واسع من اجل وضع اصلاح انتخابي.

وقال مايك هامر وهو متحدث باسم مجلس الامن القومي ان quot;افتتاح دورة البرلمان تشكل تقدما ملموسا للديوقراطية في افغانستان وهو ظرف مهم جدا للافغان الذين صوتوا بشجاعة في ايلول/سبتمبر الماضيquot;.

واضاف ان quot;الولايات المتحدة تنضم الى الشعب الافغاني للاحتفال بهذا النجاح ونحن نشجع الافغان على البدء بحوار واسع من اجل اصلاح انتخابيquot;.

وقد افتتح الرئيس الافغاني حميد كرزاي دورة البرلمان الافغاني الجديد الاربعاء منهيا خلافا استمر اسبوعا مع اعضاء البرلمان الذين انتخبوا مؤخرا وهددوا بافتتاح البرلمان بدونه.

وتاتي مراسم الافتتاح التي تمت في مبنى البرلمان، بعد اربعة اشهر من اجراء البلاد ثاني انتخاباتها البرلمانية في حقبة ما بعد حكم طالبان، والتي تسببت في جدل بسبب ادعاءات بتزويرها.

وهنأ كرزاي النواب بعد ادائهم اليمين بوضع يدهم على نسخة من المصحف بحضور وزراء الحكومة ودبلوماسيون وقائد قوات حلف الاطلسي الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس، وحثهم على العمل معا من اجل مستقبل افغانستان.