قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد الجنرال الاميركي جيمس كارترايت ان رئيس اركان القوات المسلحة المصرية سامي عنان سيغادر الى مصر في ضوء التطورات المتسارعة في بلاده، بعدما كان يتراس وفدا عسكريا لاجراء محادثات في البنتاغون كانت مقررة حتى الاربعاء المقبل.

وقال كارترايت نائب رئيس اركان الجيوش الاميركية ردا على سؤال في مؤتمر صحافي quot;انه (عنان) لا يزال في الولايات المتحدة واعتقد انه ينوي المغادرةquot;.

وبعد ظهر الجمعة، اوضح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ديفيد لابان ان البعثة المصرية بكامل اعضائها البالغ عددهم 25 شخصا quot;جرى استدعاؤها من جانب حكومتهاquot;.

وكانت الاجتماعات تجري في اطار لجنة التعاون العسكري الاميركي - المصري حيث تتطرق واشنطن الى مسائل المساعدة العسكرية وتدريب القوات المصرية مع احد ابرز حلفائها في العالم العربي.

ومثل الجانب الاميركي في الاجتماعات التي كان من المقرر ان تتواصل حتى الاربعاء المقبل وفد يترأسه السفير ساندي فيرشبو مساعد وزير الدفاع الاميركي.

واضاف الكولونيل لابان ان quot;الوضع الحالي في مصر تبلور بسرعة كبيرة الا ان السفير فيرشبو تمكن من حض نظيره المصري على ممارسة ضبط النفس خلال المحادثات التي دارت الاربعاء والخميس في البنتاغونquot;.

كما دعا الجنرال كارترايت الجيش المصري الى quot;ضبط النفسquot; في مواجهة التظاهرات التي عمت الشارع المصري بشكل واسع الجمعة مطالبة باسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك.