قال بنيامين نتانياهو إنه يجب تشديد العقوبات على ايران لحملها على التخلي عن برنامجها النووي.


غزة: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم اهمية تشديد العقوبات المفروضة على ايران لحملها على التخلي عن برنامجها النووي.

واشار نتنياهو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي تزور اسرائيل حاليا الى انه كلما quot;ازداد عزم القوى الدولية على ثني طهران عن المضي قدما في هذا البرنامج ازدادت فرصة تحقيق هذا الهدف حتى في الظروف الراهنةquot;.

وعلى صعيد مفاوضات السلام مع الفلسطينيين قال نتانياهو quot;يجب مواصلة هذه المفاوضات باعتبارها الطريق الوحيد للتوصل الى حل سلمي للنزاع المعقد غير انه ينبغي لهذه المفاوضات ان تكون مباشرة ومن دون اتخاذ خطوات احادية الجانبquot;.

وشدد على وجوب اقتران اتفاقات السلام بالترتيبات الامنية التي تساهم بدورها في ترسيخ السلام وتشكل شبكة امان في حال فشلت هذه الاتفاقات.

وحول التطورات على الساحة المصرية اعرب نتانياهو عن قلقه من quot;احتمال استغلال الجهات الاسلامية المتطرفة هذه الاضطرابات لبسط سيطرتها كما حدث في ايران ودول اخرىquot; حسب قوله.

من جهتها قالت المستشارة الالمانية ميركل ان quot;البرنامج النووي الايراني يشكل خطرا ليس على اسرائيل فحسب وانما على دول العالم جمعاءquot;.

من جانب آخر توقعت ميركل ان تشهد الاشهر القليلة المقبلة تطورات ذات مغزى في مسيرة السلام بين اسرائيل والفلسطينيين مشددة على quot; التزام برلين بضمان امن اسرائيلquot;.

وكانت المستشارة الالمانية وصلت الى اسرائيل في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين ويرافقها 10 وزراء في حكومتها.

واوضحت الاذاعة الاسرائيلية العامة التي اوردت النبأ ان ميركل استهلت زيارتها بلقاء على انفراد مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ثم عقدت جلسة مشتركة لمجلسي الوزراء الاسرائيلي والالماني.