برلين: اعلنت السلطات الالمانية مساء الاحد الافراج عن اربعة اسلاميين مفترضين اعتقلوا في بون السبت بشبهة حيازة اسلحة وذلك قبل 48 ساعة من احتفال وطني سيجري في المدينة بحضور الرئيس كريستيان فولف والمستشارة انغيلا ميركل.

واوضحت شرطة كولونيا (غرب) المسؤولة عن التحقيقات في مدينة بون، عاصمة المانيا الشرقية سابقا، ان احد الموقوفين اطلق سراحه خلال النهار في حين تم الافراج عن الثلاثة الباقين مساء، وانهم جميعا سيبقون تحت تصرفها.

وبحسب الشرطة فان الرجال الاربعة تتراوح اعمارهم بين 22 و27 عاما وهم quot;ناشطون في الاوساط الاسلاميةquot; وقد تم اعتقالهم ومداهمة شقتهم مساء السبت.

وكانت الشرطة اعلنت في بيان السبت اثر اعتقالهم انه quot;لا يمكن استبعاد امكانية ان يكون هناك عمل اجرامي يجري التحضير له بواسطة هذه الاسلحة، وقد اعتقل هؤلاء الرجال في اسرع وقت ممكنquot;.

وبحسب التلفزيون فان السلطات قررت اعتقال المشتبه بهم الاربعة كquot;اجراء احترازيquot;.

ولكن الشرطة اوضحت في بيانها الاحد انه quot;لم يتم العثور على اي سلاح او غرض خطيرquot; خلال مداهمة شقتهم، مشيرة الى انه ليس هناك اي خطر على الاحتفال المقرر بمناسبة ذكرى اعادة توحيد الالمانيتين في 1990.

من جهته قال متحدث باسم النيابة العامة في كارلسروهي (جنوب غرب) المكلفة التحقيق في قضايا الارهاب لوكالة فرانس برس quot;ليس هناك من دليل او علاقة للمتهمين بجماعات ارهابية ولا بالتحضير فعليا لاعتداءquot;.