قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت منظمة الهجرة الدولية الاثنين ان عمليات القصف الايرانية على قواعد للمتمردين الاكراد في شمال العراق تسببت بنزوح مئات العائلات، مبدية قلقها من خطر انتشار امراض في مخيماتهم.

وقالت المنظمة انها تبلغت بنزوح 884 عائلة على طول الحدود الايرانية في محافظة اربيل في كردستان العراق (شمال). واكدت ان العائلات اقامت في مخيمات موقتة.

وقالت المنظمة في بيان ان quot;العائلات تعيش من دون كهرباء في المخيمات وتعاني من نقص الغذاءquot;. واضافت quot;هناك ايضا خشية من انتشار امراض بسبب استخدام العائلات للانهر القريبة الملوثة بشكل كبير كمصدر للمياهquot;.

واضافت quot;سجلت حالات اطفال مصابين باسهال حاد في المخيماتquot;، معتبرة ان quot;توفير فحوصات طبية وتقديم ادوية وادوية خاصة لتطهير المياه هي امور ملحةquot;.

ولفتت منظمة الهجرة الدولية الى ان العديد من العائلات النازحة التي كانت تعتمد على الزراعة في تامين معيشتها quot;تضررت بشكل كبير بفعل القضاء على اراضيها الزراعية وماشيتها جراء القصفquot;.

وشنت ايران عملية واسعة ضد حزب بيجاك، ابرز حركة كردية مسلحة ضد نظام طهران، في المناطق الحدودية مع كردستان العراق حيث تنفذ المجموعة المتمردة منذ سنوات اعمالا مسلحة واعتداءات.