القاهرة: قال وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الثلاثاء انه quot;حث بقوةquot; رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على quot;تحسين الامن في سيناءquot;.

وصرح بانيتا للصحفيين انه quot;قلق بشأن الوضع في سيناءquot; مشيرا الى ان المسؤولين المصريين اعربوا عن quot;ثقتهمquot; في قدرتهم على توفير الامن في شبه الجزيرة الواقعة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة والحدود الغربية لاسرائيل.

واكد وزير الدفاع الاميركي ان المسؤولين العسكريين المصريين لم يطلبوا تعديلا في معاهدة السلام المصرية-الاسرائيلية معتبرا ان اي quot;احتكاكquot; في سيناء quot;يمكن ان يخلق مشكلة حقيقية في المنطقةquot;.

وكان ستة من رجال الشرطة المصريين قتلوا في سيناء على الحدود بين مصر واسرائيل في 18 اب/اغسطس الماضي اثناء قيام القوات الاسرائيلية بعمليات بحث عن منفذي هجوم وقع في اليوم نفسه في مدينة ايلات الاسرائيلية واوقع ثمانية قتلى. وادى هذا الحادث الى توتر في العلاقات المصرية-الاسرائيلية واثار غضبا شعبيا في مصر.

وقال وزير الدفاع الاميركي إن الحلف الاطلسي سيواصل ضرباته الجوية في ليبيا طالما المعارك على الارض لا تزال مستمرة.

وسئل بانيتا عن موعد وقف الضربات الجوية للاطلسي على ليبيا فأجاب quot;اعتقد انه ينبغي ان تتوقف المعاركquot; على الارض لكي تتوقف هذه الضربات. واعتبر وزير الدفاع الاميركي انه quot;لا يمكن ان تستمر المعارك بنفس المستوى الذي تجري به الانquot;.

ومن المقرر ان يغادر بانيتا القاهرة في وقت لاحق الثلاثاء الى بروكسل حيث سيشارك الاربعاء والخميس في اجتماع وزراء دفاع الحلف الاطلسي المخصص لمناقشة الاوضاع في ليبيا وافغانستان.