القاهرة: أكد القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي اليوم أن تفعيل حالة الطوارئ في مصر ستنتهي بأسرع وقت ممكن quot;بشرط أن تستقر الاوضاع الامنيةquot;.

واوضح طنطاوي في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الشرق الاوسط خلال تدشينه أحد الطرق التي شيدتها القوات المسلحة في جنوب البلاد أن الظروف الامنية التي تشهدها مصر أخيرًا دفعت الى تفعيل حالة الطوارئ في البلاد، مؤكدا أن الانتهاء من حالة الطوارئ يتطلب تضافر كل الجهود من الشعب وقوات الامن وكل طوائف المجتمع المصري لتحقيق الاستقرار والامن.

وأكد طنطاوي التزام القوات المسلحة بما تعهدت به وصولا الى اجراء الانتخابات quot;ومن ثم ننطلق من دون طوارئquot;، مشددا على اهمية استمرارية الثورة حتى يتم اقامة منشآت دستورية حرة مدنية على أساس سليم.

وقد افتتح طنطاوي طريق الجيش - التنمية شرق النيل الذي أقامته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من حلوان الى أسيوط بطول 309 كليومترات طبقا للمواصفات القياسية العالمية، كما افتتح مركزًا لعلاج الأورام في مستشفى المنيا العسكري، وذلك في اطار جهود القوات المسلحة للمساهمة في دفع عجلة التنمية الشاملة في صعيد مصر وتشجيع الاستثمار والسياحة واقامة مجتمعات صناعية وزراعية وعمرانية جديدة تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 38 لانتصارات أكتوبر المجيدة.