القاهرة: استقبل رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي اليوم رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف.

وقدم شرف خلال اللقاء تقريرًا عن جولته التي قام بها أخيرًا إلى كل من السعودية والكويت وقطر، وتناولت دعم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر وهذه الدول، اضافة الى موضوعات أخرى، واصفًا الزيارة بأنها تتميز بالعمق والتشابك والخصوصية.

وأكد شرف أن أمن الخليج خط أحمر، يرتبط بأمن مصر القومي، موضحًا آليات ترسيخ مجالات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين مصر ودول الخليج العربي.

ونوه باحترام وإعجاب دول مجلس التعاون بثورة 25 يناير، وحق الشعب المصري في تقرير مصيره وأمله في أن تخلق الثورة مناخًا جديدًا للشعب المصري والشعوب العربية في بناء مستقبل جديد ومحاولات تقريب وجهات النظر في بعض المواقف التي تهمّ مصر ودول الخليج العربي.

حضر اللقاء نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان ووزراء الخارجية والمالية والتعاون الدولي والأمين العام لمجلس الوزراء.

يذكر أن جولة شرف، التي استمرت أربعة ايام، جاءت في اطار تأكيد عمق التوجه العربي في السياسة الخارجية المصرية. وتعد الزيارة الثانية من نوعها على رأس وفد يضم وزراء التعاون الدولي والخارجية والمالية والصناعة والتجارة بهدف توسيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الخليج، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات العربية الى مصر خلال الفترة المقبلة.

وكان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور أحمد السمان ذكر أمس أن الجولة الخليجية هدفت كذلك الى بحث زيادة حركة السياحة العربية الى مصر، quot;خاصة بعد استقرار الأوضاع وعودة الأمن الى الشارع المصريquot;.

وكان شرف التقى خلال جولته الخليجية ممثلين عن الجاليات المصرية العاملة في السعودية والكويت وقطر لتوضيح التطورات الأخيرة التي شهدتها مصر، وتصميمها على مواصلة سياسة الاقتصاد الحر، وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مختلف المجالات الانتاجية والخدمية مع كفالة العدالة الاجتماعية.

كما عرض على الجاليات المصرية خلال الجولة عددًا من المشروعات، التي يمكن أن يساهموا فيها لتحريك عجلة نشاط الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.