الكويت: أكد رئيس وزراء مصر، الدكتور عصام شرف اليوم عمق العلاقات المصرية - العربية على وجه العموم والمصرية - الخليجية على وجه الخصوص مشيرا الى ان جولته في دول مجلس التعاون الخليجي تهدف الى تأكيد الدعم العربي لهذه الدول.
وقال الدكتور شرف في تصريح للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس الامة الكويتيجاسم الخرافي ان زيارته تأتي في اطار تأكيد الدعم العربي - العربي في اشارة الى دعم بلاده لدول الخليج quot;ونحن نؤكد عمق العلاقات معها وان مصر ترتبط بها ارتباطا قوياquot;.

وعن نتائج لقائه بالرئيس الخرافي قال quot;ناقشنا في جو اخوي رائع التعاون العربي - العربي وعلى وجه الخصوص التعاون المصري - الخليجيquot; مشددا على ان هذا التعاون quot;استراتيجيquot; ويهدف الى تحقيق مصالح الشعوب والمصالح المشتركة بين دولها.
واكد وجود تطابق في وجهات النظر بين الجانبين المصري والكويتي quot;سواء في القضايا الجانبية او الاقليميةquot;.

وفي رده على سؤال بشأن ما اثير اخيرا عن توتر العلاقات المصرية - الاماراتية بسبب التواصل المصري الايراني لاسيما ان جولته الحالية لا تشمل دولة الامارات نفى الدكتور شرف ذلك قائلا quot;لا .. لا كل ما حدث هو اختلاف في المواعيد بين القيادة المصرية وشقيقتها الاماراتية وعدم امكانية التوفيق بين تلك المواعيدquot;.

واضاف quot;ان شاء الله سنزور دولة الامارات ومملكة البحرين وسلطنة عمان في اقرب فرصةquot; مستذكرا في هذا السياق الاجتماع الذي دعا اليه السفير الاماراتي لدى مصر الاسبوع الماضي quot;وحضره نصف أعضاء مجلس الوزراء المصري مع عدد من المستثمرين الاماراتيين لمناقشة الزيارة المرتقبة والاعداد لها بما يعمل على نجاحهاquot;.
واعرب عن استغرابه لما اثير في شأن توتر العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والامارات وان ذلك لا يتعدى quot;الشائعةquot; مبينا ان موقف مصر من ايران ينبع من كونها دولة من دول العالم quot;ونحاول فتح صفحة جديدة معهاquot;.
واكد في هذا الصدد ان العلاقة بين بلاده وايران لا تعني بأي حال من الاحوال المساس بأمن دول الخليج quot;لأن امنه ذو اهمية كبيرة بالنسبة لنا وهو خط احمر لا احد يتعداه او يمسهquot;.