الكويت: عقد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام عبدالعزيز شرف.
وجرت المباحثات في اجواء قالت وكالة الانباء الكويتية أنها quot;ودية جسدت العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والروابطquot; واصفة إياها بـquot;الاخوية المتميزة بين الشعبين الشقيقينquot;.
وتم خلال المباحثات تأكيد حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وتدعيم آفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت في كافة المجالات ليصل الى المستوى المنشود الذي يلبي طموحات وتطلعات الشعبين ويحقق مصالحهما ويتناسب مع مستوى العلاقات الراسخة بينهما.
كما تم التأكيد على موقف دولة الكويت الداعم لجهود الشعب المصري في هذه المرحلة من اجل الانطلاق نحو افاق جديدة من العمل الخلاق الذي يحقق لجمهورية مصر العربية مزيدا من العزة والازدهار والتقدم.
وجرى خلال المباحثات مناقشة القضايا الدولية والاقليمية التي تهم البلدين خاصة المستجدات في المنطقة العربية ودعم الجهود الدولية والعربية لتحقيق السلام في الشرق الاوسط وتنسيق الرؤى والمواقف لتعزيز الاستقرار في منطقة الخليج.

وكان رئيس الوزراء بدولة الكويت الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح عقد اليوم جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء المصري عصام شرف الذي يزور الكويت حالياً.
وتم خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتقويتها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور محل الاهتمام المشترك.

كما بحث الدكتور شرف العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي، إذ اعرب الخرافي عن الأمل في أن تستعيد مصر استقرارها لتظل كما كانت دائما قائدة للعمل العربي مشيرا في هذا الصدد الى ثقته الكاملة بقدرة رئيس الوزراء والحكومة المصرية على تجاوز هذه الفترة التي وصفهابـquot;الصعبةquot;.
بدوره،أكد الدكتور شرف ان الأوضاع في مصر في طريقها الى الاستقرار، إذ خطت خطوات واسعة في هذا المجال، مبينا ان بلاده تسعى الى حل مشكلات المستثمرين الكويتيين لديها.
وقال شرف: quot;ان الكويت تعد رابع اكبر مستثمر في مصرquot;، مشددا على حرص الحكومة المصرية على دعم الاستثمار العربي فيها كإحدى ادوات التعاون العربي.
واوضح انه رغم انشغال مصر بترتيب اوضاعها الداخلية فانها لا تزال مهتمة بالأوضاع في الوطن العربي، مشددا على ضرورة التواصل بين الدول العربية لتحقيق التنسيق والتكامل فيما بينها من أجل دعم بلاده في القضايا العربية.
وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام عبدالعزيز شرف وصل الى الكويت اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين .
وسيبحث الدكتور عصام شرف خلال الزيارة مع عدد من كبار المسئولين الكويتيين العلاقات بين البلدين والامور ذات الاهتمام المشترك .
وتأتي زيارة رئيس الوزراء المصري الى دولة الكويت في اطار جولة خليجية زار خلالها حتى الان المملكة العربية السعودية حيث اجرى مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين وكبار المسئولين السعوديين تناولت آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات إضافة إلى عدد من الموضوعات التي تهم البلدين .