قال رئيس الورزاء المصري إن العلاقات بين بلاده والسعودية تاريخية، نافيا أن يكون هناك مشاكل بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الرياض:وصف رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف مقابلةالعاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده، إضافة إلى وزير الخارجية بـquot;الأخويةquot;، إذ بحثت التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ونوه في تصريح صحفي مساء اليوم بالعلاقات بين السعودية وجمهورية مصر العربية،معتبرا انهاعلاقات quot;تاريخية تأسست جذورها منذ القدم مما نتج عنها علاقات على مستوى عالquot;.
واجاب على سؤال حول العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي قائلا:quot;تربطنا مع دول الخليج علاقات تاريخية, والتدخل في شؤونها خط أحمرquot;، مؤكدا أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء من أمن جمهورية مصر العربية.
وحول التقارب المصري الإيراني أفاد إلى أن هذا التقارب يراد منه فتح صفحة جديدة لكنها تقف عند فكرة التدخل في شؤون الدول وبالذات دول الخليج.
وعبر عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين بعد إفراجها عن المعتقلين المصريين، مبينا أن هذا الأمر ليس بمستغرب نظرا للروابط التي تجمع البلدين.
ونفى دولة الدكتور عصام شرف على صعيد آخر وجود مشكلة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة نتج عنها تأجيل زيارته لها, مشيرا إلى أن الزيارة ستحدد في وقت لاحق وستشمل عمان والبحرين.