يستغل مالكو الشرفات في إسبانيا زيارة بابا الفاتيكان إلى مدنهم لتأجير تلك الشرفات والحصول على عائد مادي.


يسعى مالكو الشرفات الاسبان من مدينتين سيزورهما البابا بنديكت السادس عشر خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن يستفيدوا ماليا من رحلته عن طريق تأجير الشرفات المطلقة على المراسم الدينية مقابل 100 يورو.

وفي إعلان نشر على موقع مركاتل أمس عرضت شرفة شقة تعد بمشاهدة مدخل الكنيسة quot;ساغاردا فاميلياquot; ببرشلونة مقابل 300 يورو للفرد الواحد، وجاء في الإعلان: quot;شاهدها واستمتع باللحظة الفريدة من أول خطquot;.

سيقود البابا، يوم الأحد، القداس الذي سيجري في كنيسة quot;ساغرادا فاميلياquot; التي تعد تحفة المعماري الكتالاني انتونيو غودي الفنية ، بعد يوم واحد على زيارته لكنيسة quot;سانتياغو دو كومبوستيلاquot; في شمال شرق أسبانيا.

وفي إعلان آخر عرضت شرفة أخرى تطل على شارع في برشلونة حيث سيمر موكب البابا فيه خلال رحلته وتستوعب الشرفة حسب الإعلان من 4 إلى 8 أشخاص مقابل 400 يورو ومشروبات منعشة مجانا.
كذلك ظهرت إعلانات عن تأجير شرفات في سانتياغو دو كومبوستيلا بضمنها إعلان يعرض الشرفة quot;بسعر لطيف جداquot;لفراندا تطل على ساحة quot;بلاز اوبرادوارquot; الواسعة والت تقع خارج كاتدرائية المدينة حيث سيقيم البابا قداسا غدا السبت.

لكن صحيفة لا فانغارديا الكتالانية قالت إن عددا قليلا من يتكمنون من تأجير شرفاتهم وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى الإجراءات الأمنية المشددة التي طبقت حول المواقع التي سيقيم البابا فيها قداسات.

فحسبما ذكرت صحيفة التلغراف اللندنية، يحتاج مالكو المحلات والسكان الذين يعيشون حول كنيسة ساغرادا فاميليا إثبات هوياتهم ومكان إقامتهم للشرطة للتمكن من الوصول إلى المنطقة.

بالمقابل، قالت صحيفة البايس إن 20% من غرف الفنادق في سانتياغو دو كومبوستيلا ما زالت فارغة خلال عطلة نهاية الأسبوع المخصصة لزيارة البابا.