قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا البابا الصقليين الى عدم السقوط في quot;اغواء المافياquot; ومحاربة ما وصفه بانه quot;الشرquot;.

باليرمو: قال البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد خلال لقائه مع مجموعة شبان في آخر محطات زيارة الى صقلية قام بها في اطار لقاء اقليمي مع العائلات والشبان quot;لا تسقطوا في اغواء المافيا، التي تشكل طريقا للموت لا يتوافق مع الانجيلquot;. واضاف quot;لا تخافوا من معارضة الشر. ستكونون معا مثل غابة تنموquot;، قادرين على quot;تجديد تربتكم في العمقquot;.

وفي هذه المنطقة التي تعيش صعوبات اقتصادية واجتماعية، اعلن البابا انه يدرك حجم quot;الصعوباتquot; التي يواجهها الشباب في المجتمع الحالي، quot;وتحديدا في جنوب ايطالياquot;، كما يدرك quot;الالتزامquot; الذي يحاولون من خلاله quot;الرد ومواجهة المشاكلquot;.

ودعا البابا ابناء صقلية الى التشبه بعدد من القديسين والقديسات الصقليين الذين quot;لا تصل معلومات عن عملهم، لان الشر يصدر ضجيجا اكبر، لكنهم قوة صقلية ومستقبلهاquot;.

كما اتى مجددا على ذكر الاب بينو بوفليزي، الذي كان يعمل في احد الشوارع الخطرة في باليرمو والذي اغتالته المافيا العام 1993، داعيا الشبان الى التشبه به واتخاذه مثالا لهم.

وكان سلفه يوحنا بولس الثاني وجه خلال الزيارة الاخيرة من الزيارات الخمس الى الجزيرة في 1995، انتقادات حادة الى المنظمة الاجرامية التي يقترن اسمها باسم باليرمو. وقال quot;لا تقتلquot;. واضاف quot;لا يستطيع احد ولا هيئة انسانية ولا اي مافيا ان تغير ولا ان تدوس الحق في الحياةquot;.

وكان بنديكتوس السادس عشر ندد من جهته في نابولي في تشرين الاول/اكتوبر 2007، بالكامورا، مافيا نابولي. وتطرق الى quot;العدد المروع لجرائم الكاموراquot;، معربا عن اسفه quot;للاتجاه الذي يسلكه العنف بحيث يصبح عقلية منتشرة تتغلغل في نسيج المجتمعquot;.

واصدر الاساقفة الايطاليون نداء ضد المافيا التي وصفوها بأنها quot;سرطان حقيقيquot; متجذر في كافة انحاء البلاد. وفي وثيقة صدرت في شباط/فبراير، اكد المؤتمر الاسقفي الايطالي ان الجريمة المنظمة هي quot;احد الجروح العميقةquot; في الجنوب.

لكن اسقف باليرمو المونسنيور باولو روميو يريد ان تتخطى زيارة البابا هذه الصورة السلبية وان تكون مناسبة للتعريف quot;بالوجه الحقيقي لصقليةquot; وquot;تاريخها الجدير بالاحترامquot;، كما قال في تصريح صحافي الخميس.