قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث البابا في لقاء مع اساقفة بلجيكا يوم الجمعة أزمة الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة.

الفاتيكان: قال المونسنيور أندريه جوزيف ليونارد رئيس اساقفة بروكسل quot; بالتأكيد سنتعرض (في المقابلة مع البابا) للأوضاع المؤلمة التي نشأت في بلادنا بعد استقالة الاسقف روجيه quot; بعد اعترافه بالإعتداء الجنسي على قاصر واصفا التعرض لتلك القضية بانه quot;أمر لا مفر منه ونأمل أن تتخذ التدابير اللازمة لمعالجة هذا الوضعquot; على حد تصريحه لإذاعة الفاتيكان.

هذا وكان أصحاب المناصب العليا في الكنيسة البلجيكية قد وصلوا الى روما في إطار الزيارة التقليدية للأعتاب الرسولية والتي تجري كل خمس سنوات ومن المنتظر ان يتم لقاء يجمعهم بالبابا بندكتس السادس عشر يوم الجمعة القادم يعقبه مؤتمر صحافي لرئيس اساقفة بلجيكا.

وكان بيان صدر في وقت سابق عن مجلس أساقفة بلجيكا عقب اجتماعهم الشهري في مدينة مالينيس (شمال)، وتركز معظمه حول أزمة الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة قد اكد أن quot;مناقشة هذا الموضوع مع البابا، ستكون من صميم جدول أعمال الزيارةquot; للفاتيكان.

في نفس الإطار تسببت استقالة المونسنيور روجيه جوزف فانغيلوفي بعد إعترافه بالإعتداء الجنسي على طفل بتقليل مصداقية الكنيسة الكاثوليكية ببلجيكا كما شهدت هجوما كبيرا عليها من وسائل الإعلام المحلية التي اتهمت المونسنيور ليوناردو بانه quot;تسترquot; على مثل هذه الأفعال ومن المنتظر ان تتم مناقشة كل هذه المسائل في لقاء البابا بالاساقفة.