الفاتيكان: أعرب البابا بندكتس السادس عشر عن حزنه وأسفه quot;لأنباء العنف القادمة من العراقquot; في الوقت نفسه جدد مناشدته quot;للعمل من أجل السلامquot;.

وفي برقية تحمل توقيع سكرتير دولة الفاتيكان الكاردينال ترتشيزيو بيرتوني، أضاف الأب الأقدس quot;راودني أسى عميق من الخسائر الفادحة في الأرواحquot;، إثر الهجوم الذي تسبب في مذبحة يوم الأحد الماضي ضد قافلة من الحافلات التي تحمل طلبة مسيحيين من جامعة الموصل، وأزهقت أرواح أربعة منهم، وخلفت كثير من الجرحى في حالة خطيرة.

وعاد الحبر الأعظم ليؤكد من جديد quot;الصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهمquot; وقربه quot;الروحي من المجتمعات المسيحيةquot; مجددا دعوته quot;لجميع الرجال والنساء ذوي الإرادة الطيبة للتمسك بقوة بمسيرتهم على طريق السلام، ورفض جميع أعمال العنف التي تتسبب في الكثير من المعاناةquot; حسب نص البرقية.

وكان رئيس أساقفة الموصل للسريان الكاثوليك المطران جرجس القس موسى قال أمس إنه quot;يلزم تدخل عاجل من قبل الأمم المتحدة لحماية مسيحيي العراقquot;، في إطار تعليقه على الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ثلاث حافلات من الطلاب الجامعيين المسيحيين في طريقهم من ناحية قرقوش إلى الموصل، وأضاف quot;نحن نعتزم طرح الأمر على الأمم المتحدة، إن كانت السلطات المدنية والعسكرية لا توفر لنا الحماية، فعلينا مطالبة الأوساط الدولية بهذاquot;.