رام الله: اعلنت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين السبت، ان محكمة اسرائيلية قررت الافراج عن جثة عضو في الجبهة كان قتل خلال اشتباك مسلح مع الجيش الاسرائيلي في العام 1976.

وجاء في بيان صادر عن الجبهة تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه، ان احد اعضائها ويدعى حافظ ابو زنط من مدينة نابلس كان quot;شارك في عملية لينا النابلسي البطولية وتبنتها الجبهة الديموقراطية في الثامن عشر من ايار/مايو من العام 1976، وان اسرائيل وافقت على اطلاق سراح جثمانه الاحدquot;.

وجاء في البيان ايضا، ان ابو زنط كان واحدا من مجموعة مسلحة تابعة للجبهة الديموقراطية مكونة من ثلاثة مسلحين quot;اشتبكت دوريتهم مع قوات الاحتلال في منطقة الجفتلك في غور الأردن، ودام الاشتباك لعدة ساعات فقتل عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين وجرح عدد آخرquot;.

وقتل خلال الاشتباك افراد المجموعة الفلسطينية المسلحة الثلاثة، ومن بينهم حافظ ابو زنط، ومشهور العاروري واحمد زغارنة.

وكانت اسرائيل افرجت عن جثة مشهور العاروري العام الماضي.

واعتبرت الجبهة الديموقراطية في بيانها، الإفراج عن جثمان العاروري وابو زنط quot; إيذانا بحل مشكلة وطنية وإنسانية لطالما أرقت ذوي الشهداء والمنظمات الأهلية العاملة في مجال حقوق الإنسانquot;.

وحسب تقديرات فلسطينية، فان اسرائيل تحتجز في مقبرة خاصة يطلق عليها quot;مقبرة الارقامquot; نحو 338 جثة لفلسطينيين قتلوا خلال مواجهات مسلحة مع الجيش الاسرائيلي خلال سنوات الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي الطويلة، ويطالب الفلسطينيون باستردادها.