واشنطن: دانت الولايات المتحدة الليلة الماضية بقوة اقدام مستوطنين اسرائيليين متطرفين على احراق مسجد في قرية (طوبا) الزنغرية في منطقة (الجليل الاعلى) في شمال اسرائيل معتبرة انه quot;عمل مشينquot;.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان ان quot;الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الخطيرة والاستفزازية التي طالت مسجدا في مدينة طوبا الزنغرية في الثالث من الشهر الجاريquot; مضيفة quot;ان هذه الاعمال المشينة ليست مبررة ابداquot;.

وشددت على دعم الولايات المتحدة للمساعي التي تبذلها سلطات تطبيق القانون لتقديم المسؤولين عن هذه الاعمال ومثيلاتها التي تقع في الضفة الغربية الى العدالة.
وأضرمت النيران في مسجد بقرية في اسرائيل وكتبت رسائل على جدرانه ليل الاحد في هجوم ألقت السلطات بمسؤوليته على مستوطنين يهود متطرفين.

وأتى الحريق على مصاحف وبسط في المسجد الواقع بقرية (طوبا الزنغرية) في شمال اسرائيل في حين كتبت كلمات بالعبرية مثل (الانتقام) و(فاتورة الحساب) و(بالمر) عند مدخل المسجد.
وتشهد المساجد الفلسطينية خلال الاشهر الماضية حملة احراق وتخريب على يد المستوطنين دون ان تبادر الشرطة الاسرائيلية بالقاء القبض على أي من منفذي الاعتداءات واخرها مطلع سبتمبر الماضي عندما اضرم متطرفون النار بمسجد (النورين) في قرية (قصره) بالضفة الغربية بالاضافة الى كتابتهم شعارات مسيئة على جدارنه.