طهران: اقترح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد quot;حلا بسيطاquot; للنزاع الاسرائيلي-الفلسطيني يقوم على ان quot;يعود كل واحد الى ديارهquot;.

وقال احمدي نجاد امام مؤتمر دولي في طهران، في الوقت الذي تبحث فيه الامم المتحدة في طلب انضمام فلسطين اليها كدولة ذات عضوية كاملة، انه quot;اذا كان من يدعمون الكيان الصهيوني يريدون حل المسألة فالحل بسيط، فليعد كل واحد الى ديارهquot;.

واضاف على وقع تصفيق الحضور quot;لقد تم جلب اناس فقراء الى فلسطين مع وعد بمنحهم الامن والعمل، في حين تحول الفلسطينيون الى لاجئين. اليوم يجب ان يعود الفلسطينيون الى ديارهم وان يعود الاخرون الى من حيث اتواquot;.

وكان المرشد الاعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي اعلن السبت امام المؤتمر نفسه ان اي خطة تقوم على تقسيم دائم لفلسطين هي خطة quot;غير مقبولةquot;.

وقال خامنئي quot;اي خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين هي غير مقبولة. اي خطة تنص على قيام حكومتين (...) لن تكون سوى قبول بحكومة صهيونية على ارض فلسطينquot;، مكررا من جديد وصفه لاسرائيل بانها quot;ورم سرطانيquot; وبأنها quot;تهديد مستمرquot; للمنطقة، مثلما دأب على القول في كل مناسبة.

وجمع quot;المؤتمر الدولي لنصرة فلسطينquot; الذي افتتح في طهران السبت مسؤولين برلمانيين من 20 بلدا فضلا عن شخصيات فلسطينية بينها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والامين العام للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.