قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أغارت طائرات حربية تركية فجر اليوم على مواقع حدودية في إقليم كردستان العراق من دون الاعلان عن حجم الخسائر والاضرار.

ونقل الموقع الالكتروني لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال الطالباني عن مصدر مطلع قوله قصفت طائرات حربية تركية منطقتي خنيره ولولان بناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران بمحافظة أربيل فجراليوم من دون ان يتسنى معرفة حجم الخسائروالاضرار.

يذكران المدفعية والطائرات الحربية الايرانية والتركية تقصف بين الحين والاخر مواقع على الشريط الحدودي العراقي مع كل من البلدين بحجة ضرب قواعد حزبي بيجاك الايراني والعمال الكردستاني بي كي كي التركي المعارضين .

رفض انطلاق هجمات ارهابية من العراق على تركيا وايران

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم على رفض بلاده الاعتداء او التجاوز على الاراضي العراقية مشددا على رفضه على لتواجد منظمات ارهابية على الاراضي العراقية تستهدف دول الجوار.

ونقل بيان من رئاسة الوزراء عن المالكي ان بلاده شكلت لجنة مشتركة مع الجانب التركي منذ فترة لمعالجة تواجد حزب العمال الكردستاني على الاراضي العراقية فضلا عن لجنة اخرى ستشكل قريبا مع ايران لا نهاء تواجد حركة الحياة في اقليم كردستان.

وأكد المالكي على حرص بلاده على اقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم لاسيما دول الجوار رافضا تواجد منظمات ارهابية على الاراضي العراقية تعتدي على دول مجاورة.
يذكر ان العراق يتعرض لقصف من قبل الجانبين الايراني والتركي ضد حزبين كرديين معارضين على الاراضي العراقية.