باريس: اعلن رئيس الوزراء التونسي الموقت الباجي قائد السبسي في مقابلة نشرت الاثنين انه لا يستبعد ان يبقى في منصبه او ان يشغل منصبا رسميا آخر بعد انتخابات المجلس التأسيسي المقررة في 23 تشرين الاول/اكتوبر.

وقال السبسي لمجلة quot;جون افريكquot; في عددها لهذا الاسبوع quot;ان تعمل في خدمة الدولة والوطن هو عمل لمدى الحياة، وبناء عليه، اذا كان بلدي في حاجة الي فانا دوما حاضر. ولكن هذا لا يعني انني ساتمسك بالسلطة. وعندما يحين وقت الرحيل سافعل ذلك بدون مرارة وبدون تردد وبكل رضا بانني انجزت المهمةquot;.

وردا على سؤال عما اذا كان يعتزم تسليم منصبه الى المجلس الوطني التاسيسي حالما ينتخب هذا المجلس، اجاب quot;هذا المجلس سيكون سيدا وهو الذي سيعين السلطة التنفيذيةquot;.

وسئل عما سيكون عليه موقفه اذا ما كلفه المجلس التأسيسي تولي منصب رسمي، فقال quot;ساجيب وفقا للظروف وسأسأل نفسي قبلا عما اذا كنت فعلا مفيدا (لتولي المنصب). انا لا احب المناصب، ولكن اذا ارتأيت انني قادر على القيام بمسؤولياتي فسأفعل ذلك بكل تاكيدquot;.

وكان الباجي قائد السبسي (84 عاما) وردا على سؤال لصحيفة نيويورك تايمز الاسبوع الماضي عما اذا كان مستعدا للبقاء في منصبه بعد الانتخابات، اجاب quot;لم لا؟quot;.

وينتخب التونسيون في 23 تشرين الاول/اكتوبر مجلسا وطنيا تاسيسيا تتمثل مهمته الاساسية في صياغة دستور جديد للجمهورية الثانية في تاريخ تونس التي شهدت في 14 كانون الثاني/يناير ثورة غير مسبوقة اطاحت بنظام زين العابدين بن علي.